• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

نظارات لتصحيح النظر والسمع

E-mail Print PDF
هذا احدث المنتجات في أسواق التقنية نظارة تساعدك على أن تسمع بشكل أوضح وليس فقط للنظر. النظارة الجديدة نوفل (Novel) ليست فقط لمجرد تصحيح النظر ولكن أيضاً للمساعدة على السماع لمن يعانون من مشاكل في السمع.

وقد تم تطوير هذه النظارة واختراعها من قبل جامعة دلفت للتقنية بالتعاون مع إحدى الشركات الألمانية (Varibel). هذه النظارة الجديدة تعد بأنها سوف تغير من حياة الآلاف من الناس الذين يعانون من مشاكل في السمع والنظر وسوف تغير طريقة تعاملهم وحياتهم الاجتماعية.

في الأجهزة السمعية الطبية المتوفرة حاليا تسبب بعض المشاكل فهي تنفع فقط في المحادثة الساكنة أما في الحياة اليومية في الخارج تسبب العديد من المشاكل والإزعاج وعدم الارتياح.أما بالنسبة لهذا النوع من السماعات تقول الشركة الألمانية أنها تتميز بخصائص فريدة من نوعها كون أنها مرتبطة بالنظارة فهذا يعني أنها تستطيع تحديد مصدر الصوت. كما أنها تستطيع تميز الكلام من الإزعاج.
وتقوم هذه السماعات أيضا بفلترة الصوت وإخراج صوت غاية في النقاء وعدم الانزعاج من الأصوات الخلفية.

وتقوم هذه السماعة الجديد بتحديد الصوت عن طريق أربعة مايكروفونات داخلية مدمجة في اذرع إطار النظارة يقوم كل مايكروفون بتخصيص الصوت وإرسال الإشارة إلى معالج صغير يقوم بعملية حسابية صغيرة تكمن في حساب فارق التوقيت لوصول الصوت لكل مايكروفون ومن ثم تحديد درجة وحدة الصوت ومكان الصوت على سبيل المثال عند التحدث على الجهة اليسرى من الشخص سوف يتم رفع الصوت في الإذن اليسرى وتخفيفه في الأذن اليمني.

وقد تم تجربة هذه السماعات على عدد من الأشخاص الذين عادوا إلى ممارسة حياتهم الطبيعية بدون أي مشاكل. حيث أصبح بإمكانهم الذهاب إلى المقاهي، والأماكن العامة والخروج إلى المنتزهات والاستمتاع بحياتهم كما كان في السابق. ويقول ستانجس اختصاصي في أمراض الأذن والأنف والحنجرة لدى مستشفى Rijnstate �أن هذه النظارات التي تساعد على عملية السمع أدت إلى تطورات ايجابية لمن يعانون من ضعف في السمع.
 

Main Menu